The 2-Minute Rule for تحفيز الموظفين

Wiki Article



كيف تستخدم منصة glee لمكافأة الموظفين الذين يعملون من مناطق جغرافية مختلفة؟

لهذا يحتاج الموظفون إلى التدرج في الدخول في تفاصيل العمل ومشقته، وتساهم فترات الراحة القصيرة من حين لآخر في تخفيف حدة العمل في الفترة الأولى من معاودة العمل.

ويشمل ذلك أيضا التواصل المناسب والتدريب على السلامة عبر الإنترنت للاحتياطات واستخدام أدوات العمل.

 تلعب المكافآت دورًا جوهريًّا في تحفيز الموظفين. وفق ما توصلتَ إليه في الاستبيان الذي أجريته في الخطوة الأولى.

من هو الشخص الذي تحترمه كثيرًا وتحب العمل معه في حياتك؟ ولـِمَ؟

وتقول الإحصائيات اليوم أن.. تهيئة الموظفين الجدد: ما المؤشرات التي تقيس بها كفاءة برامج التهيئة في شركتك؟

ومن أمثلته: المكافآت المادية والمعنوية ودافع الانتماء والقبول الاجتماعي.

في بعض الأحيان قد يبدأ الموظفون في الشعور بأنهم بلا هدف في أي مؤسسة. يمكن أن يبدأوا في الشعور بالجهل أو عدم التأكد من أهدافهم وغاياتهم.

ونحن في هذه المقالة سنقدم لك الكيفية الصحيحة لتحفيز الموظفين.

بعد فترة طويلة من الراحة من مسؤولية العمل، يواجه الموظفون صعوبة في ضبط مسؤوليات حياتهم المختلفة التي كانت تنقضي خلال فترة الإجازة بسهولة، فعليهم القيام بمسؤولياتهم في البيت وفي الحياة في الوقت المتبقي بعد عمله، والذي يصبح أقل بكثير من الوقت المتاح له خلال الإجازة.

تحفيز الموظفين هو عملية فهم الدوافع النفسية للموظف لفهم ما يشجعه ويدفعه نحو الإنتاجية، فمن الصعب أن يشترك موظفان في نفس الدوافع أو الخصائص؛ فالناس مختلفون اختلافًا يصعب فهمه.

لنضرب مثالًا: قد يكون صعبًا في بعض الحالات أن تجعل موظفًا ما يختار المشروع المناسب له، لكن بدلاً من الندم على ذلك، تستطيع أن تُشرِكه معك في عملية تنفيذ المشروع والمهام التي يجب تنفيذها حتى يرى بوضوح الخِيارات المتاحة ليختار منها ما يروقه. وبدلا من أن تطلب من موظفك أيضًا تحقيق الهدف الفلاني في الربع القادم من السنة، ادعوه ليكون معك في رحلة التحضير لهذا الهدف واجعله يرى كل شيء، حينها صدقني سيختار الهدف المطلوب برضًى تام، بل وسيعمل على تحقيقه.

لكن ولأن لديك فريقًا نون تبحث عن حل يوقظه من خموله، فعليك بعقد اجتماعات فردية مع كل موظف على حدة وتسأله الأسئلة التالية:

يعد إرهاق الموظفين مشكلة مهمة للمؤسسات في جميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة. في الواقع ، تسميها منظمة الصحة العالمية ظاهرة مهنية تأتي مع درجة عالية من مخاطر الصحة العقلية.

Report this wiki page