أنواع المدراء في العمل Secrets

Wiki Article



يمكن أن يمنحك فهم سبب قيام رئيسك في العمل أو اهتمامه بأشياء معينة نظرة ثاقبة لأسلوب إدارته، وهو طريقة أساسية في دليل التعامل مع المدير.

تم تحرير هذا المقال من قِبل ريك تيتزلي، المحرر التنفيذي في مكتب نيويورك.

من خلال التسجيل، فإنك توافق على شروطنا واتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

You happen to be navigating resistance to change from essential stakeholders. How could you break by way of their inertia?

تؤهل بكة للتعليم الموظفين في مؤسستك للحصول على عدد كبير من الشهادات المهنية ومنها:

- كيف يمكن أن أنجز عملاً ما إذا كان علي أن أرد على رسائل من أعضاء مجلس الإدارة يصل عددها إلى خمس أو عشر رسائل في اليوم الواحد؟

ولكن، حدث تحول كبير عندما تم شراء الشركة التي كانت "كيلسي" تعمل فيها بواسطة شركة أكبر عندما أقنع رئيس تنفيذي كان قد تم تعيينه حديثًا في الشركة الأم "كيلسي" بالتقدم لمنصب مدير إقليمي. قدمت لها الشركة الجديدة العديد من التحفيزات، بما في ذلك عشاء راقٍ وتغطية صحفية مميزة، مما جعل الأمر صعب الرفض.

المقصود بمهارة نور الامارات التفكير النقدي، امتلاك المدير المهارة التي تمكنه من رؤية المشكلة من زوايا أخرى، مع إقامة التوازن بين السبب والنتيجة بسرعة، وتوقع الآثار طويلة المدى للحل المُقرر تنفيذه.

دراسة جدوى مشروع تأجير معدات التصوير عبر الإنترنت.. بين الشغف والربح

الخلافات الشخصية بين الموظفين تؤدي إلى نشوب النزاعات بينهم وبالتالي افتقارهم إلى روح الفريق، وتتأثر إنتاجية الشركة بالسلب في حال عدم معالجة هذه المشكلة بشكل فوري.

وهنا تكمن خطورة ألا يكون صوت المسؤولين مسموعاً إذا ظن الموظفون أن تعليماتهم وما يصدر عنهم مبالغ فيه ويجري تضخيمه.

على الرغم من أنه مراوغ إلا أنه سهل التعامل بعض الشيء فهو دائم البشاشة والبهجة يظهر محبته للموظفين ويسعى لإقامة صداقات معهم، يفتقد المدير المراوغ للمهارة في الأعمال لذلك يسعى لاستغلال مهارات الموظفين ونسبها له وبالمقابل لا يساعد موظفيه ولا يمنحهم المعلومات التي تساعدهم في أعمالهم، وكثيراً ما تجده يوكل الموظفين بالأعمال الصعبة ويحتفظ لنفسه الأعمال السهلة، لا يقدر أي جهود ويتهرب من مكافأة الموظفين بالمختصر إنه مدير يأخذ ولا يعطي فهو يستطيع أن يوظف مراوغته بما يضمن تحقيق مصالحه.

ومع مرور الوقت، قرر "ماركوس" ترك وظيفته الحالية لأنه أراد العمل بوظيفة أحلامه كموظف في لجنة بمجلس النواب الأمريكي. وبعد عدة سنوات، وأثناء قيامه ببحث حول قانون حقوق المستهلك، اكتشف أن الشركة التجارية التي أعجبته سابقاً كانت تبحث عن موظف للشؤون الحكومية.

فنحن لسنا المدير التنفيذي، ولا المدير المالي، ولا مدير شؤون الموظفين، ولا من يضعون الخطط، أو ما شابه ذلك.

Report this wiki page