Top أنواع المدراء Secrets

Wiki Article



اقرأ أيضًا: أنواع الحوافز.. وسائل مهمة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح

بالطبع سيكون الأمر معقداً لو كان رئيس مجلس الإدارة هو من يقوم بمثل هذه التصرفات.

إذا تحسنت إنتاجيتك نتيجة لهذا الاتصال فقد يكون رئيسك قد تعلم درسًا مفيدًا.

هكذا انتهينا عزيزي من الجزء الأول من مقال أنواع مدراء العمل وأهم طرق التعامل أدعوك لمتابعة الجزء الثاني لتتعرف على باقي أنواع المدراء.

يوجد لدينا أدوار للمشاركة، مثل المساعدة على وضع لائحة رواتب وعلاوات المسؤولين الكبار، ومراجعة الأمور المالية وإقرارها، لكن حتى هذه الأمور تعد ذات طابع إشرافي.

ولكن مع ترقيتها في المنظمة تصبح وظيفتها أقل ارتباطًا بالهندسة وتتعلق أكثر بإدارة الأفراد. يتطلب هذا مجموعة مختلفة جدًا من المهارات عن تلك التي أوصلتها إلى هناك في المقام الأول.

صعود لاري إليسون.. أوراكل تقود مؤسسها للمركز الثاني بين أثرياء العالم

لذلك، قرر عدم التقدم لوظيفة "أليس" والبقاء في منصبه الحالي. وبدلاً من ذلك، اختارت الشركة أن تقوم بتعيين مرشح خارجي ليكون نائب الرئيس في المنصب الذي كانت "أليس" تتطلع إليه.

10 contributions Just now Tackle the challenge of succession arranging by making certain no workforce member is still left guiding.

على الرغم من أن بعض الناس قد يعتبرون إدارة الأعمال صناعة أو مهنة واحدة إلا أنها في الواقع مجال متنوع يضم العديد من القطاعات، وسواء كنت تتطلع إلى بدء مهنة في إدارة الأعمال أو بدء عملك التجاري الخاص أو السعي للحصول على درجة أو شهادة متقدمة فيجب أن تكون لديك المعرفة الأساسية حول أفضل أنواع المدراء في الشركات؛ للقدرة على التمييز بين الفروع العديدة لهذا القطاع الكبير وفهم الدور الذي يلعبه كل منها في الشركات أو المؤسسات.

تفاصيل إضافية «الموارد البشرية» تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل

وحينها، إن أعطيت لهم الفرصة، سيكونوا على استعداد لتحمل مسؤولية فكرتهم الرائعة وتنفيذها بنجاح.

إذا كنت تتعامل مع مدير متنمر فتحلَ بروح الدعابة وحس الفكاهة، ولا تأخذ انتقاده على محمل شخصي، وحاول طوال الوقت أن تغير تكنيك التعامل معه؛ كي تستطيع الخروج من الموقف الحرج الذي وضعك فيه.

طلال أبو غزالة.. أيقونة الأعمال العربية وصاحب الإمبراطورية العالمية

Report this wiki page