The Single Best Strategy To Use For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



مبدأ التماسك: تم دمج أنشطة التخصيص والموارد البشرية في كل ذي معنى.

ومع ذلك، فإنه يسمح بمزيد من التحلّية من خلال وجود استراتيجيات مختلفة في كل خط من مجالات الأعمال. فالتكنولوجيا مشتركة ومركزية، ولكن اعتمادًا على الاحتياجات المحلية، يمكن أن توجد تقنيات أخرى في كل مجال من مجالات الأعمال.

تعد استراتيجيات الموارد البشرية التي تم تطويرها من خلال النهج الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية مكونات أساسية لاستراتيجية أعمال المنظمة.

تعليم  ، مهارات إدارية / الاستراتيجيات الحديثة في إدارة الموارد البشرية

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون عن الإسكوا

إدارة المواهب وتعزيز التنوع في مكان العمل تأتي كأهداف إضافية. تكريس الرعاية للصحة النفسية للموظفين وتشجيع التفاعل والمشاركة تعكس اهتمامًا بالجوانب البشرية.

مما جعل قسم إدارة الموارد البشرية يعمل على دعم الثقافة التنظيمية وهي مجموعة السلوكيات والمعتقدات التي يعتمدها مجموعة من الناس في بيئة معينة.

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

• تعلم وفهم الوظائف الرئيسية المرتبطة بإدارة الموارد البشرية

عملياً، فتعتبر الموارد البشرية هي المسؤولة عن خبرة الموظف خلال دورة حياة التوظيف بأكملها أنه عامل الجذب الأساسي لاستقطاب الموظف المناسب من خلال أصحاب العلامات التجارية ومن ثم يجب اختيار الموظف المناسب من خلال عمليات التعيين ثم يعمل قسم الموارد البشرية بعد ذلك على تعيينهم والإشراف على تدريبهم وتطويرهم خلال مدة خدمتهم مع المنظمة يقوم موظفوا الموارد البشرية بتقييم مواهب الموظفين من خلال اختبارات الأداء، ومن ثم يتم مكافأتهم تبعاً لذلك.

إدارة الاعمال التقنية و علوم الحاسب الالي الصحة اللغات الفنون والعلوم الانسانية السياحة والترفيه المالية والمحاسبة المهارات الوظيفية جميع التخصصات البيانات و الإحصاءات مهارات تطوير الذات الجلسات جديد المسارات التدريبية مسارات التدريب مسارات التوطين دورات الشركاء جديد وزارة المالية جديد

على سبيل المثال، تشمل الأنشطة على المستوى التشغيلي خطط التوظيف والتعيين السنوية في مجال اختيار/تعيين الموظفين.

وفي عالم أصبحت تغريده واحدة ترفع أو تخفض مؤسسات ودول، وتثير موجات عالية من التأثير على الملايين، هذه القدرة الهائلة على التأثير أصبحت من سمات هذا العصر بشكلها الإيجابي أو السلبي، ولذا تتصدر أولويات التركيز كونها أهم تعرّف على المزيد أدوات تحقيق النجاحات المؤسسية وحمايتها في نفس الوقت، والتي يجب أن يقودها قادة قادرين على التعامل مع "عالم فوكا" الجديد.

ختامًا، تسعى إدارة الموارد البشرية إلى مواكبة التغيرات والمستجدات التي يشهدها سوق العمل والتي تحدث بوتيرة سريعة، وذلك من خلال تطبيق أحدث الاتجاهات في إدارة الموارد البشرية والتي تضع المؤسسة في مكانة مميزة، وذلك لأن هذه الاتجاهات تركز على تطوير العمل داخل المؤسسة وتطوير الموظفين.

Report this wiki page